ثلاث نصائح احترافية للاستعداد المالي للعائلة

في أكتوبر ٢٠٢٠ وفبراير ٢٠٢١، دخلت متلايف في شراكة مع "إبسوس" لإجراء مسح على ٢٠٠٠ بالغ في الإمارات. كان هدفنا هو فهم الاستعداد المالي للعائلة في مواجهة الاحتمالات مثل فقدان الوظيفة أو المرض أو فقدان الدخل. وجدنا أن ما يقرب من نصف البالغين في الإمارات - ٤٧٪ - ليسوا مستعدين ماليًا لمواجهة مثل هذه الحوادث المؤسفة.

لهذا السبب قامت شركة متلايف الخليج بتجميع كتاب إلكتروني جديد،Four Easy Steps to Improve Your Family’s Financial Wellness and Security (أربع خطوات سهلة لتحسين العافية المالية لأفراد عائلتك وأمنهم). يمكن أن يساعدك هذا الدليل الموجز والشامل في تحسين الاستعداد المالي لعائلتك وراحة البال في مواجهة احتمالات الحياة. فيما يلي عدد قليل من التوصيات الرئيسية التي يمكنك العثور عليها في هذا الدليل، وذلك استنادًا إلى بحثنا.

١. لا تدع الصحة الجيدة اليوم تخفي المخاطر المالية التي تواجهها عائلتك في المستقبل.

وتعتبر الاحتمالات مثل فقدان الوظيفة والوفاة والأمراض الخطيرة احتمالات تلوح في الأفق لنا جميعًا. لكننا لا ندرك دائمًا التأثير المالي الذي يمكن أن تحدثه احتمالية على عائلاتنا، وبخاصة في الأوقات التي تبدو فيها هذه الحوادث غير محتملة أو بعيدة في الوقت المناسب. حتى بين البالغين في دولة الإمارات العربية المتحدة الذين لديهم تأمين طبي للشركات وتأمين فردي، يعتقد ٧٠% من البالغين في دولة الإمارات أن تأمينهم لن يغطي أي احتمال منها؛ أو أنهم تعرضوا لاحتمال لم يغطيه تأمينهم. يشعر هؤلاء البالغون بأنهم غير مؤمن عليهم بالشكل الكافي، أو أنهم أدركوا أن هناك تكاليف خفية يمكن أن تؤثر على استقرارهم المالي نتيجةً لذلك.

نصيحة احترافية رقم ١

قم بتقييم المخاطر المالية الرئيسية - بما في ذلك نقص المدخرات، ومعدلات التضخم المرتفعة، والمشكلات الصحية المحتملة بين أفراد الأسرة - والتداعيات المحتملة من الخسارة غير المتوقعة للدخل بسبب حادث أو إعاقة أو حتى مرض خطير. ضع في اعتبارك كيف يمكن أن يحمي الاستثمار في حلول تأمين الحماية منخفضة التكلفة اليوم من الأزمات المستقبلية ويوفر لك راحة البال.

٢. ادخر كل شهر حتى تتمكن من التعامل مع النفقات الرئيسية غير المتوقعة

إذا كنت مثل ٩٠% من البالغين في دولة الإمارات العربية المتحدة في دراستنا، فإن أفراد عائلتك - الأطفال أو الآباء أو الأزواج - يعتمدون على دخلك، سواءً كليًا أو جزئيًا. إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى خيارات للمساعدة في الحفاظ على السلامة المالية لعائلتك في حالة الخسارة المفاجئة لدخلك.

نصيحة احترافية رقم ٢

تأكد من أن لديك مدخرات كافية لدعمك أنت وعائلتك لأشهر أو حتى سنوات في حالة فقدان الدخل. استثمر في حلول التأمين التي ستحميك أنت وعائلتك بعد تلك الفترة في حالة عدم قدرتك على استعادة دخلك في الوقت المناسب. في ظل تطبيق هذه العناصر، يمكنك التركيز على رفاهيتك وتعافيك وإيجاد دخل جديد - بدلاً من مواردك المالية - خلال أوقات الأزمات.

٣. قم بمواءمة احتياجات عائلتك من خلال أنواع التأمين الصحيحة

تُشكل حماية الأسرة والمُعالين عنصر بوليصة التأمين الأول المطلوب بين أولئك الذين يسعون للحصول على التأمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفقًا لدراستنا. ولكن هناك فجوة واضحة في الاحتياجات مع معظم مالكي بوالص التأمين، الذين يزعمون أن السياسات الحالية لا تتوافق مع احتياجات أسرهم.

نصيحة احترافية رقم ٣

اتخذ خطوات فعالة لتعميق فهمك لخيارات التأمين المتاحة لك. بعد ذلك، حدد مقدار دخلك الشهري الذي يمكنك تخصيصه بأمان لمنتجات التأمين التي ستحمي سلامة عائلتك المالية على المدى الطويل.

تعرف على المزيد في دليل حماية العائلة الخاص بنا

تأكد من أنك تتخذ القرارات الصحيحة بشأن أهم أصول الحياة - الأسرة والازدهار والصحة الشخصية. قم بالوصول إلى دليلنا واكتشف أربع خطوات سهلة لتحسين الأمن المالي لعائلتك وعافيتهم. إضافة إلى حماية عائلتك، يمكنك تحقيق السلامة المالية والثقة والاطمئنان وراحة البال لنفسك.