التنقل في الأسواق المتقلبة

مع الشكوك التي أحدثها فيروس كورونا، صار من المهم أكثر من أي وقت مضى أن تفكر بشكل كامل في خياراتك وتحافظ على منظور طويل الأجل عند الاستثمار. يمكن أن يساعدك ما يلي على التنقل في البيئة الحالية والبقاء على المسار الصحيح فيما يتعلق بأهدافك المالية.

  1. فكر في خياراتك. قد يكون من المغري بيع الأسهم للسعي لتجنب تأثير تراجع السوق، لكن الاستجابة على المدى القصير للأسواق المتراجعة قد تعرض العوائد طويلة الأجل للخطر. يُظهر التاريخ أنه في حين أن الأسواق تتفاعل مع الصدمات على المدى القصير، فقد كافأت في معظم الحالات المستثمرين الذين تحلوا بالصبر.
  2. راجع تحملك للمخاطر.يحدد مزيج الأسهم والسندات والاستثمارات قصيرة الأجل المخاطر والعوائد المحتملة. اختر مزيجًا استثماريًا يتماشى مع أهدافك وإطارك الزمني ووضعك المالي، والذي يمكنك الالتزام به من خلال تقلبات السوق. يمكن أن يساعدك تقييم المخاطر مع مستشار مالي محترف في تحديد ملفك الشخصي ومطابقته مع تخصيص الأصول المستهدف المناسب.
  3. يتعين عليك امتلاك محفظة متنوعة. يمكن أن تكشف الأسواق المتقلبة أن المحافظ قد لا تكون متنوعة بشكلٍ مناسب. يُعد التنويع أهم عنصر للوصول إلى الأهداف المالية طويلة الأجل مع تقليل المخاطر. لتحقيق التنويع، ابحث عن الاستثمارات التي لها ارتباطات منخفضة أو سلبية مع بعضها البعض، أي إذا تحرك أحدهما لأسفل ويميل الآخر إلى التحرك في الاتجاه المعاكس.
  4. يلزمك ممارسة الاستثمار بانتظام. ولا تستثمر رأس مالك مرة واحدة. بل استثمر في مبالغ ثابتة أصغر على أساس منتظم. ويعمل الاستثمار الدوري على توزيع نقاط دخول استثمارك ويحتمل أن يحقق متوسط تكلفة أقل. كما أنه يزيل مخاطر التوقيت عند محاولة اختيار قاع السوق.
  5. ضع في اعتبارك استراتيجيات الأصول المتعددة. يتعين عليك مراعاة الاستراتيجيات متعددة الأصول المدارة باحتراف والتي تتوافق مع تفضيلاتك. تستخدم هذه الاستراتيجيات مجموعة من فئات الأصول في محفظة واحدة، وهي متنوعة بطبيعتها ويديرها متخصصون في الاستثمار بناءً على أهدافك وتفضيلاتك. - يستخدم معظم المديرين مزيجًا من إطار العمل الاستراتيجي (طويل الأجل) والتكتيكي (قصير الأجل) مع إمكانية تعزيز نتائج المحفظة عن طريق تقليل المخاطر أو تحسين الأداء.

هذا المحتوى هو للمعلومات العامة فقط. يرجى ملاحظة أن هذه الوثيقة لا تمثل وثيقة عرض. لا يعتبر هذا المحتوى بحثًا استثماريًا أو تفسيرًا موضوعيًا أو مستقلاً للأمور الواردة هنا، ولم يتم إعداده وفقًا للائحة المتعلقة بتحليل الاستثمار. ولا يعتبر هذا المحتوى أي أهداف استثمارية محددة أو وضع مالي أو احتياجات خاصة لأي شخص معين. ويجب عدم تفسير هذا المحتوى على أنه استشارة قانونية أو تجارية أو استثمارية أو مالية أو ضريبية. يجب على كل مستثمر التشاور مع مستشاريه القانونيين والتجاريين والاستثماريين والماليين والضريبيين فيما يتعلق بالاستشارات القانونية والتجارية والاستثمارية والمالية والضريبية. وتتعلق جميع الاستثمارات المذكورة في هذا المحتوى بمخاطر الخسارة. وقد تكون المعلومات الواردة في هذا المستند عرضة للتغيير دون إشعار مسبق. لا تقبل متلايف تحمل أي شكل من أشكال المسؤولية، لا من الناحية القانونية أو المالية، عن الخسارة (المباشرة أو غير المباشرة) الناجمة عن فهم و/أو استخدام هذا المحتوى. هذا المحتوى مخصص للمستثمرين فقط، وينبغي عدم نسخه أو توزيعه بطريقة أخرى، كليًا أو جزئيًا، على أي شخص آخر.