١٠هل تعليم عن الخطط التعليمية

التعليم هو العامل الحاسم المهيمن على ثروة الطفل ومستقبله. على الصعيد العالمي، تمتلك الإمارات العربية المتحدة ثاني أعلى نسبة من الآباء والأمهات الذين لديهم طفل واحد على الأقل يتقاضون رواتبهم مقابل التعليم من أي نوع (٩٣٪)، وتأتي في المرتبة الثانية بعد الهند (٩٦٪)؛ و٨٧٪ من الآباء حول العالم يساعدون في تمويل تعليم أبنائهم١ . نقدم عددًا من حلول الخطط التعليمية التي يمكن أن تساعدك على حماية مستقبل أطفالك من خلال حماية ثروتك. فيما يلي ١٠ أسئلة شائعة يجب مراعاتها عند التخطيط لتعليم أطفالك

١. هل لديك خطة ادخار لتعليم أطفالك؟

بصفتك أحد الوالدين، فأنت ترغب في أن يحصل طفلك على أفضل تعليم ممكن يمكنك تقديمه له. لكن هل تعرف التكاليف الحقيقية؟ في المتوسط، ينفق الآباء ١٦٢٩٠ دولار أمريكي على تعليم الطفل الجامعي وحده١ ويجب أن يكون هذا التمويل بالإضافة إلى النفقات اليومية، علاوة على المدخرات التقليدية للمناسبات أو العطلات أو التقاعد.

٢. كم عدد الأطفال الذين يعيشون في منزلك؟

إن الأسرة المتنامية أمر مثير للغاية، ونريد جميعًا أن نوفر لأطفالنا أكبر عدد ممكن من الفرص. مع نمو عائلتك، تزداد الضرورة والضغوط المالية لضمان حصول كل طفل من أطفالك على صندوق تعليمي يمكنه دعم مستقبلهم ومهنهم على قدم المساواة.

٣. كم سنة متاحة لك قبل أن يذهب أطفالك إلى الجامعة؟

عندما يكون أطفالنا صغارًا، يعتقد الكثير منا أن التخطيط لتعليمهم الجامعي يمكن أن يتم في مرحلة لاحقة. وكما هو الحال مع أي استثمار، كلما بدأت في التخطيط مبكرًا، زاد الوقت الذي يجب أن تنمو فيه أموالك، مما يقلل من أقساطك عن كل عام تخطط له مسبقًا. على سبيل المثال، إذا كنت ستستثمر ١٤٥٠ دولار شهريًا لمدة ١٨ عامًا، فسيحق لك الحصول على ٥٠٠٠٠٠ دولار لدعم أحلام أطفالك.
تُطبَّق الشروط والأحكام.

٤. ما هي الدول التي يفكر أطفالك في الدراسة فيها؟

في السوق التنافسية اليوم، لم يكن تعليم طفلك أكثر أهمية من أي وقت مضى لضمان ازدهاره في مستقبله. الوجهات الأجنبية الثلاث الأكثر شعبية للطلاب الإماراتيين هي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا١ وغالبًا ما يتواجدون في أغلى المناطق للعيش فيها. يبلغ متوسط تكلفة الجامعة السنوية ٢٤٠٠٠ دولار أمريكي في الولايات المتحدة و١٧٨٦٠ دولار أمريكي في المملكة المتحدة و١٠٧٣٠ دولار أمريكي في كندا٢. يمكن أن تساعدك حلول التخطيط التعليمي لدينا على تحقيق حلم طفلك في التعليم في الخارج.

٥. هل فكرت في التكاليف الشاملة للدراسة في الخارج؟

تتخذ تكاليف التعليم جانبًا واحدًا، ولكن إذا كان طفلك يدرس في الخارج، هل فكرت في التكاليف الأخرى مثل الإقامة والسفر والنفقات اليومية؟ على سبيل المثال، يمكن أن تتراوح تكلفة المعيشة (بما في ذلك التعليم) في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وكندا من ٢٠٤٠٠ دولار إلى ٣١٣٠٠١..

٦. هل فكرت في البرنامج والمجال الذي قد يختاره طفلك لتعليمه؟

ترغب جميعًا التأكد من أنه أيًا كان المجال الذي يختار أطفالنا تقلد مهنة فيه، أنه يفي بقدراتهم الطبيعية ويتناسب معهم، وينتج عنه أيضًا مستقبل مالي مستقر. يبحث أصحاب العمل بشكلٍ متزايد عن خريجين بناءً على مكانة الشهادات الأجنبية، لا سيما في المجالات المتخصصة. نتيجة لذلك، يلتحق أكثر من أربعة ملايين طالب بالتعليم العالي خارج بلدانهم الأصلية، وغالبًا ١ما تكون أسعار هذه البرامج أعلى مما تتوقع.

٧. هل تعرف ما هي البرامج والاتجاهات المهنية المستقبلية؟

نحن نعيش في عصر تكنولوجي حيث لم تكن الوظائف الشعبية اليوم موجودة قبل ١٠ سنوات ومن المحتمل أن يستمر هذا الاتجاه. غالبًا ما تأتي الدورات المتخصصة بسعر أعلى من الشهادات التقليدية، مما يعني أننا بحاجة إلى إثبات خطط الادخار لدينا في المستقبل اليوم لتزويد أطفالنا بأفضل تعليم ممكن.

٨. هل تعلم كم ستكون مدة برنامجهم؟

نحن نعلم أنه من المستحيل معرفة المدة التي سيستغرقها أطفالك في الدراسة مسبقًا. هل تعلم أن غالبية البرامج تستمر من ٣ إلى ٥ سنوات، وبعضها قد يكون أكثر من ذلك؟ إضافة إلى ذلك، يعطي ٩٠٪ من أولياء الأمور في دولة الإمارات العربية المتحدة الأولوية للتعليم العالي لأطفاله١ أيضًا.

٩. هل فكرت في ارتفاع تكلفة التعليم والتضخم؟

تختلف تكاليف تعليمنا اختلافًا كبيرًا عن تكلفة تعليم أطفالنا. يرتفع سعر التعليم العالي بمعدل ٨ مرات أسرع من الأجور١

١٠. هل فكرت في الآثار التي قد يتضمنها تمويل تعليم طفلك على مدخراتك وخطط التقاعد خاصتك؟

نريد أن نمنح أطفالنا كل فرصة ممكنة، ولكن بدون التخطيط، قد يأتي هذا كتكلفة لمدخراتنا الشخصية وأنماط حياتنا وخطط التقاعد لدينا. يجب أن يستخدم ٧٤٪ من الآباء الدخل اليومي لتمويل تكاليف تعليم أطفالهم ويحتاج الكثير منهم إلى تقديم تضحيات شخصية من أجل تعليم أطفالهم أيضًا. ويشمل ذلك العمل لساعات أطول (٢١٪) وتولي وظيفة ثانية (١٨٪) ومساهمة أقل في مدخراتهم أو استثماراتهم طويلة الأجل (٢٠٪)١.

ابدأ التخطيط اليوم لتأمين مستقبل طفلك.

تنزيل ورقة العمل

تنزيل النشرة

المصادر:

١ https://www.hsbc.com/-/files/hsbc/media/media-release/2017/170628-the-value-of-education-higher-and-higher-global-report.pdf
١ https://www.topuniversities.com/student-info/student-finance/how-much-does-it-cost-study-uk
٢ https://www.schoolapply.com/blog/posts/2017/february/us-vs-uk-vs-canada/
١ https://www.topuniversities.com/student-info/student-finance/how-much-does-it-cost-study-uk
١https://www.hsbc.com/-/files/hsbc/media/media-release/2017/170628-the-value-of-education-higher-and-higher-global-report.pdf
١ https://www.hsbc.com/-/files/hsbc/media/media-release/2017/170628-the-value-of-education-higher-and-higher-global-report.pdf
١  https://www.forbes.com/sites/camilomaldonado/2018/07/24/price-of-college-increasing-almost-8-times-faster-than-wages/#83de26266c1d
١ https://www.hsbc.com/-/files/hsbc/media/media-release/2017/170628-the-value-of-education-higher-and-higher-global-report.pdf